top of page

كم من الوقت حتى أرى نتائج من حملة تحسين محركات البحث الخاصة بي؟

تاريخ التحديث: قبل ٤ أيام

ترغب العديد من الشركات في رؤية نتائج حملات تحسين محركات البحث على الفور. قد يتساءلون أيضًا عما إذا كانت الحملة تعمل ، لأن حركة مرور الويب الخاصة بهم لا تنفجر في غضون أيام أو أسابيع قليلة. لكن الحقيقة هي أن النتائج طويلة المدى لحملة خدمات السيو للمواقع الجيدة تستحق الانتظار.

في هذه المقالة ، سوف نفحص الوقت الذي تستغرقه عملية تحسين محركات البحث (SEO) ولماذا يتم تشغيلها بهذه الطريقة.

إذا كنت ترغب في التحدث مع أحد المتخصصين بدلاً من ذلك ، يمكنك التواصل معنا على 201503073075+

بغض النظر عن الإستراتيجية التي تختارها ، ستحتاج إلى تخصيص بعض الوقت بعد تنفيذها لرؤية بعض النتائج. لكن إلى متى يجب أن تتوقع الانتظار؟

يمكن أن تختلف الإجابة ، ولكن يستغرق الأمر بشكل عام من أربعة إلى ستة أشهر لبدء رؤية النتائج. سيختلف هذا بناءً على عدد من العوامل ، بما في ذلك عمر موقعك ، وسجل موقعك السابق مع Google ، وما إذا كان موقعك قد تلقى أي عقوبات من Google في الماضي أم لا.دعونا نفحص كل واحد من هذه العوامل الثلاثة بعمق.

عمر موقع الويب الخاص بك

تخيل أنك تخرجت للتو من الكلية وأنت ذاهب لأول مقابلة عمل لك. إذا لم يكن لديك أي مراجع في سيرتك الذاتية ، فقد يصبح صاحب العمل المحتمل مشبوهًا. إنهم قلقون بشأن شرعيتك إذا لم يستطع أحد أن يضمن لك.

هذا مشابه للطريقة التي تنظر بها Google إلى شركتك عند بدء موقع ويب جديد. لديك سجل نظيف ، يمكن أن يعمل لصالحك أو ضدك. عادةً ما يستغرق محرك بحث Google عدة أشهر لفهرسة موقع جديد.

يمكنك تسريع هذه العملية عن طريق الحصول على روابط من مواقع ويب عالية الجودة. هذا يشبه في الأساس الحصول على مراجع لتلك الوظيفة الأولى خارج الكلية. إذا اعتقد موقع عالي الجودة أن موقعك يستحق الارتباط به ، فهذا يخبر Google بأنك تتمتع بسمعة طيبة. سيظهر موقعك في فهرس Google بسرعة أكبر ، وستترسخ حملة تحسين محركات البحث أيضًا بشكل أسرع.

من ناحية أخرى ، إذا كان لديك موقع ويب راسخ ، فيجب أن تصبح حملة خدمات السيو للمواقع الخاصة بك فعالة بشكل أسرع. لا يتعين على Google معرفة ما إذا كان موقعك شرعيًا أم لا ، وهذا يقلل من الوقت.

السجل السابق لموقعك مع Google

تمنح Google كل صفحة على الويب درجة تعكس موثوقيتها. غالبًا ما يشار إليه باسم TrustRank أو درجة الثقة ، ويحدد هذا التصنيف مدى ارتفاع موقع الويب الخاص بك في تصنيفات محرك البحث.

كلما زادت درجاتك ، كلما ارتفعت ، وستكون نتائج حملة تحسين محركات البحث (SEO) أفضل. أفضل طريقة لزيادة هذه النتيجة هي زيادة عدد الروابط الواردة لموقعك على الويب ، أو الروابط من مصادر خارجية. هذا ، مرة أخرى ، يشبه الحصول على تأييد من موقع آخر يخبر Google أنك تستحق الارتباط به.

ما إذا كان موقعك قد تعرض لعقوبات في الماضي

لا تحب Google ذلك عندما يخالف الناس (أو حتى ينحرفوا) قواعدها. عندما تحاول المواقع التلاعب بنتائج البحث في محاولة لتحسين ترتيب صفحاتها ، فقد تواجه عقوبات من Google ستضر بترتيب صفحاتها وتعيق حملات خدمات السيو للمواقع في المستقبل.

يكون محرك البحث صعبًا بشكل خاص على المواقع التي تستخدم استراتيجيات مثل الحصول على روابط خلفية من مواقع غير مرغوب فيها ، وإنشاء صفحات ذات محتوى أصلي ضئيل أو معدوم ، وكشط المحتوى من المواقع الأخرى ، وحشو الصفحات بالكلمات الرئيسية.عندما تشارك المواقع في هذه الممارسات ، تتم معاقبتها ، وهذا يجعل من الصعب استعادة ثقة Google. يأخذ محرك البحث في الاعتبار العقوبات السابقة عند ترتيب الصفحات. إذا تم معاقبة موقعك من قبل ، فسوف تستغرق حملة تحسين محركات البحث وقتًا أطول للعمل.

إذا كنت تتوقع أن تقفز شركتك إلى قمة الترتيب بين عشية وضحاها ، فأنت في حالة خيبة أمل. قد يستغرق الأمر تعديلًا وتبديلًا لحملة عمرها أشهر لرؤية النتائج التي تريدها ، لكن لا تفقد الأمل. إذا بذلت عملاً شاقًا وتحللت بالصبر ، فإن المكافأة تستحق الانتظار.


نتائج تحسين محركات البحث

ماذا يحدث عندما تتوقف عن خدمات السيو للمواقع؟

أنت تعلم أن تحسين محركات البحث يساعد موقعك على الترتيب الجيد في نتائج محرك البحث ، وأن محركات البحث تساعد في جلب زوار جدد إلى موقع الويب الخاص بك. ولكن هل الاستثمار في خدمات السيو للمواقع البحث ضروري لعملك؟ قد تتساءل عما يحدث عندما تتوقف عن تحسين محركات البحث.

هل يمكنك التوقف بعد وصولك إلى المركز الأول على Google لكلماتك الرئيسية الأكثر أهمية؟ هل يمكنك إيقاف جهود تحسين محركات البحث مؤقتًا لفترة دون رؤية عواقب سلبية؟

سنستكشف ما يحدث عندما تتوقف عن تحسين محركات البحث ونساعدك على تحديد ما إذا كان يجب عليك مواصلة جهود تحسين محركات البحث. هل تتساءل عن الوضع الحالي لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك؟ استخدم مدقق SEO الخاص بنا للحصول على تقرير مجاني!


إذا توقفت عن ممارسة تحسين الظهور في قوقل ، فستبدأ في النهاية في رؤية تصنيفات أقل في نتائج البحث.بمرور الوقت سيؤدي ذلك إلى تقليل حركة المرور العضوية إلى موقعك وانخفاض ظهوره عبر الإنترنت. ستستمر تصنيفاتك في الانخفاض حتى تستخدم استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) لزيادتها مرة أخرى. هذا لا يعني أن تصنيفاتك ستنخفض بشكل كبير بين عشية وضحاها.

من المحتمل أن ترى تغييرًا طفيفًا لعدة أسابيع إلى شهور بعد إيقاف تحسين محركات البحث. في النهاية ، على الرغم من ذلك ، ستبدأ تصنيفاتك في التراجع. بعد ذلك ، سيستمرون في الانخفاض حتى تبدأ في استخدام مُحسنات لتحسين الظهور في قوقل لإعادتهم مرة أخرى.


ستنخفض تصنيفاتك بسرعة خاصة إذا استمر منافسيك في تحسين محركات البحث أثناء أخذ استراحة ، مما يمكنهم من التفوق عليك. عندما تبدأ تصنيفات البحث الخاصة بك في الانخفاض ، ستنخفض أيضًا حركة المرور العضوية , عدد المستخدمين الذين يأتون إلى موقعك من القوائم العضوية في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). يمكنك أن تتوقع رؤية أرقام مثل تلك الموضحة في الرسم البياني التالي من Google Analytics ، والتي توضح عدد المستخدمين العضويين الذين يظلون ثابتًا ثم يبدأون في الانخفاض.

تعد حركة المرور العضوية أمرًا بالغ الأهمية للشركات عبر الإنترنت ومالكي مواقع الويب.

فهي تدفع أكثر من نصف حركة المرور على موقع الويب ويمكن أن تحقق أكثر من 40 بالمائة من أرباح الشركة. حتى الانخفاض البسيط نسبيًا في الترتيب يمكن أن يكون له تأثير كبير ، حيث يظل حوالي 75 بالمائة من المستخدمين في الصفحة الأولى من نتائج البحث. إذا انتقلت إلى الصفحة الثانية من النتائج ، فقد تلاحظ انخفاضًا ملحوظًا في حركة المرور.

في حين أن المعدل الذي تنخفض به التصنيفات وحركة المرور العضوية سيختلف من موقع إلى آخر ، يمكنك أن تتوقع أن ظهورك على الإنترنت سيتأثر في النهاية.

٨ مشاهدات٠ تعليق

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل