تحليلات الويب | تحسين الظهور في قوقل | تحسين محركات البحث
top of page

تحليلات الويب و أهميته في تحسين الظهور في قوقل

تاريخ التحديث: ١٠ يونيو ٢٠٢٣


تحليلات الويب و أهميته في تحسين الظهور في قوقل


يُعرف قياس بيانات الويب وجمعها وتحليلها والإبلاغ عنها بغرض فهم استخدام الويب وتحسين الظهور في قوقل باسم تحليلات الويب.

تحليلات الويب هي إجراء يمكن استخدامه لتحليل حركة مرور موقع الويب بالإضافة إلى إجراء أبحاث سوقية وتجارية ، فضلاً عن تقييم أداء مواقع الويب وتحسينه.

يمكن أن تساعد تطبيقات تحليلات الويب أيضًا الشركات في تقييم نجاح جهود الإعلان المطبوع أو الإذاعي التقليدي. يمكن استخدامه للتنبؤ بكيفية اختلاف حركة مرور موقع الويب إذا تم إطلاق حملة إعلانية جديدة.

يمكن استخدام تحليلات الويب لتطوير ملفات تعريف سلوك المستخدم أو تقديم معلومات حول عدد الزيارات ومرات مشاهدة الصفحة إلى موقع ويب. يساعد في تحديد اتجاهات الشعبية وحركة المرور ، وهو أمر مفيد لأبحاث السوق.

قياسات تحليلات الويب لتحسين الظهور في قوقل

يمكن أن تكون القائمة التالية ، بناءً على هذه المعايير ، مكانًا مفيدًا للبدء لأن العديد من العبارات تُستخدم باستمرار من برنامج تحليلات كبير إلى آخر:

معدل الارتداد

نسبة الزيارات التي تتكون من صفحة واحدة فقط والتي لا تؤدي إلى أي تفاعلات (نقرات) إضافية على الصفحة. بعبارة أخرى ، الارتداد هو نقرة واحدة خلال جلسة معينة.

مسار النقر

مسار النقر هو الترتيب الزمني لمرات مشاهدة الصفحة للزيارة أو الجلسة.

زيارات الموقع

طلب خادم الويب لملف. متاح فقط لتحليل السجل.

يتم أحيانًا استخدام زيارات موقع الويب كدليل على شعبيته ، إلا أن هذه الإحصائية خادعة تمامًا وتضخيم شعبيتها إلى حد كبير. عدد الزيارات هو حقًا رقم تعسفي يعكس بشكل أكثر دقة تعقيد الصفحات الفردية على موقع الويب أكثر من الشعبية الفعلية للموقع لأن صفحة الويب الواحدة تتكون عادةً من عدد (غالبًا عشرات) من الملفات المنفصلة التي يتم حساب كل منها على أنها ملف ضرب أثناء تنزيل الصفحة. يتم توفير تقييم أكثر دقة ودقة للشهرة من خلال العدد الإجمالي للزيارات أو مشاهدات الصفحة.

عرض الصفحة

عروض الصفحة هي طلبات ملفات أو أحداث في بعض الأحيان مثل نقرات الماوس التي يتم تصنيفها كصفحات في تكوين أداة تحليل بيانات الإنترنت. حالة عندما تم استخدام البرنامج النصي لوضع علامات على الصفحة. قد تؤدي زيارة صفحة واحدة إلى العديد من النتائج في تحليل السجل نظرًا لأن خادم الويب يطلب أيضًا ملفات الصور و .js و.css اللازمة لرؤية الصفحة.

الزائر الفريد

يُشار إلى العميل المعترف به بشكل فريد والذي ينتج مشاهدات الصفحة أو النتائج خلال إطار زمني معين باسم زائر أو زائر فريد أو مستخدم فريد على سبيل المثال ، اليوم أو الأسبوع أو الشهر. عادةً ما يتكون العميل المحدد بشكل فريد من جهاز مثل سطح مكتب كمبيوتر عمل الشخص ومتصفح Firefox على هذا الجهاز. عادةً ما يتم استخدام ملف تعريف الارتباط الدائم الذي تم تنزيله على كمبيوتر المستخدم عن طريق رمز صفحة موقع الويب لتحديد الهوية.

يعتبر المزيج الفريد من عنوان IP للكمبيوتر وبيانات وكيل المستخدم المرسلة إلى خادم الويب بواسطة المتصفح تقنية قديمة مستخدمة في تحليل ملف السجل. نظرًا لأن شخصًا واحدًا يمكنه استخدام العديد من أجهزة الكمبيوتر أو المتصفحات المختلفة على نفس الكمبيوتر وأن يُنظر إليه على أنه زائر متميز في كل موقف ، فمن الأهمية بمكان إدراك أن "الزائر" ليس هو نفسه الشخص الذي يستخدم الكمبيوتر في وقت الزيارة. يتزايد التعرف على الزائرين بشكل فريد من خلال Flash LSOs الكائنات المشتركة المحلية ، على الرغم من ندرة حدوث ذلك ، والتي تكون أكثر مقاومة لفرض الخصوصية.

جلسات الزائر

تُعرَّف الزيارة أو الجلسة على أنها مجموعة من طلبات الصفحة ، أو في حالة العلامات ، طلب صورة ، من عميل واحد معروف بشكل خاص. يعد عنوان IP أو المعرف الخاص المخزن في ملف تعريف ارتباط المتصفح طريقتين أساسيتين لتحديد عميل مميز. عند مرور فترة زمنية معينة دون تقديم أي طلبات ، تعتبر الزيارة منتهية. العديد من برامج التحليلات لها حد زمني مدته 30 دقيقة ، على الرغم من أن بعض الأدوات مثل Google Analytics تسمح لك بضبطها على عدد مختلف من الدقائق.

تعتبر الزيارة زيارة واحدة طالما أن الأحداث مشاهدات الصفحة ، النقرات ، كل ما يتم تسجيله تفصل بينهما 30 دقيقة أو أقل ؛ جامعي البيانات التحليلية وأنظمة التحليل ليس لديهم طريقة موثوقة لتحديد ما إذا كان الزائر قد نظر إلى مواقع أخرى بين مشاهدات الصفحة. اعلم أن الزيارة يمكن أن تتكون من آلاف مشاهدات الصفحة أو مرة واحدة فقط. إذا أظهر الوقت بين تحميل الصفحة أن الزائر كان يشاهد الصفحات باستمرار ، فقد يتم أيضًا إطالة جلسة زيارة فريدة.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تحسين الظهور في قوقل أو كنت بحاجة إلى مساعدة في تحسين محركات البحث ، فاتصل بنا الآن لطلب مزيد من المعلومات. نحن نقدم كلاً من خدمات تحسين محركات البحث (SEO) و خدمات الاستشارات.




للمزيد من المعلومات

01503073075

ش عبدالسلام عارف، المنصوره، 35522

https://www.arabiseo.com



٣٥ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page