تحسين محركات البحث | تحسين الظهور في قوقل | خدمات السيو للمواقع
top of page

4 أدوات لمساعدتك على تحديد ما إذا كان مُحسنات محركات البحث يعمل أم لا

تاريخ التحديث: ٢٧ يوليو ٢٠٢٣

أثناء انتظارك لرؤية موقع الويب الخاص بك يقفز إلى الصفحة الأولى في نتائج البحث ، كيف تعرف ما إذا كان تحسين محركات البحث يعمل في هذه الأثناء؟

على الرغم من أن أدوات التحليلات هي أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت مُحسّنات محرّكات البحث تعمل ، إلا أنه لا يزال من الصعب تحديد نجاحها. سنستكشف العوائق التي تجعل التتبع صعبًا ، والعوامل التي يمكن أن تمنحك فكرة عن نجاح تحسين محركات البحث ، واستراتيجيات تحسين الظهور في قوقل التي يجب استخدامها. سنغطي أيضًا الأدوات التي يمكنك استخدامها للتحقق من مُحسنات محركات البحث لديك.

إذا كنت ترغب في التحدث مع أحد المتخصصين في خدمات السيو للمواقع ، فيمكنك الاتصال 201503073075+

لفهم كيفية تأثير مُحسّنات محرّكات البحث على موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى استخدام أدوات التحليل لجمع بيانات موقع الويب.

على الرغم من عدم وجود طريقة صعبة وسريعة لمعرفة ما إذا كان مُحسّنات محرّكات البحث يعمل أم لا ، فإن هذه الأدوات تقدم تحليلات تساعدك على تحديد ما إذا كان مُحسّنات محرّكات البحث على المسار الصحيح.

1- تحليلات جوجل لتحسين الظهور في قوقل

تعد Google Analytics واحدة من أفضل الأدوات لاكتساب نظرة ثاقبة على موقع الويب الخاص بك - ولا تستخدم فقط لتتبع حركة المرورعلى موقع الويب.يمكنك استخدام GA لتتبع الأرقام مثل المدة التي يقضيها المستخدمون عادةً في صفحة معينة ، ونسبة الارتداد من الصفحة ، وعدد التحويلات التي تنتجها كل صفحة.

ادوات تحسين محركات البحث

Ahrefs -2

قبل استخدام Ahrefs لتتبع ترتيب الكلمات الرئيسية الخاصة بك ، يجب عليك أولاً دمج كلمات رئيسية قيمة في المحتوى الخاص بك. لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، يمكنك استخدام أدوات مثل مستكشف الكلمات الرئيسية من Moz ، أو Keywordtool.io.


أدخل عنوان URL في شريط البحث وسترى بيانات حول الكلمات الرئيسية المجانية والروابط الواردة لتلك الصفحة والمزيد.لمعرفة تصنيفك للكلمات الرئيسية ، انقر فوق الرقم الأزرق الذي يظهر عدد الكلمات الرئيسية في شريط البيانات العلوي.من هناك ، سترى الكلمات الرئيسية التي يصنفها موقع الويب الخاص بك ، وعدد عمليات البحث التي يحصل عليها كل واحد شهريًا ، ومدى صعوبة ترتيب كل كلمة رئيسية ، وموضعها في صفحات النتائج ، والمزيد.

هذه كلها معلومات مفيدة في معرفة مدى أداء إستراتيجية تحسين محركات البحث لديك. إذا رأيت أنك تحتل مرتبة أفضل بالنسبة للعديد من الكلمات الرئيسية ، فأنت تعلم أن إستراتيجيتك تسير على الطريق الصحيح

SEMrush- 3

يقدم SEMrush بعض الأفكار المهمة حول كيفية عمل حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك مع بيانات مثل حركة البحث العضوية على مواقع الويب الخاصة بك ، وحركة البحث المدفوعة ، وعدد الروابط الخلفية التي يحتوي عليها موقع الويب الخاص بك ، وعدد الكلمات الرئيسية العضوية.

باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك استخلاص استنتاج دقيق جدًا عما إذا كانت جهود تحسين محركات البحث تعمل أم لا.

على سبيل المثال ، أحد أهداف تحسين محركات البحث هو زيادة الروابط الخلفية إلى موقع الويب الخاص بك. إذا رأيت أن الروابط الخلفية الخاصة بك في ازدياد ، فإن جهود تحسين محركات البحث تعمل بشكل صحيح.

إذا رأيت أن عدد الكلمات الرئيسية العضوية على موقع الويب الخاص بك يتزايد أيضًا ، فمن الآمن أن نفترض أنك تستهدف الكلمات الرئيسية الصحيحة لمجالك وتستخدمها بنجاح في المحتوى الخاص بك.

Raven Tools -4

تعد Raven Tools منصة أخرى يمكنك استخدامها لمراقبة جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.

باستخدام Raven Tools ، يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة للروابط التي تكتسبها وكيفية تغييرها ، مما يساعدك على فهم مدى نجاح موقع الويب الخاص بك في بناء الروابط.

ستتمكن أيضًا من رؤية تحليلات مثل الكلمات الرئيسية وذكاء المنافسين والأفكار حتى تعرف دائمًا كيف تعمل كلماتك الرئيسية مقارنةً بمنافسيك.

٢٩ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page