top of page

9 علامات تشير إلى أن الوقت قد حان لطلب المساعدة في تحسين محركات البحث

تاريخ التحديث: قبل ٤ أيام


الآن بعد أن فهمت كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث وسبب أهميتها ، دعنا نلقي نظرة على تسع علامات تدل علي ان موقعك يحتاج إلى مساعدة احترافية في تحسين الظهور في قوقل.

1.لا يظهر موقعك في SERPs لكلماتك الرئيسية الأكثر قيمة

عند تحديد ما إذا كان موقعك يحتاج إلى مساعدة في تحسين محركات البحث ، ستحتاج أولاً إلى التحقق مما إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة جيده حسب الكلمات الرئيسية والعبارات ذات القيمة لنشاطك التجاري.

على سبيل المثال ، إذا قدمت خدمات تأجير معدات البناء ، فسترغب في ظهور نشاطك التجاري في أعلى النتائج عندما يبحث الأشخاص عن "إيجارات معدات انشاء [موقعك]".

إذا لم يتم ترتيب موقعك ضمن أفضل ثلاث نتائج بحث ، فهذه علامة على أنك بحاجة إلى مساعدة في تحسين محركات البحث.

ربما تكون كلمه ايجار معدات انشاء هي أكبر مصدر للدخل. إذا كان الأمر كذلك ، يجب أن يظهر موقعك في الجزء العلوي من SERPs عندما يبحث الأشخاص في منطقتك عن إيجارات حفار. إذا لم يحدث ذلك ، سيسمح لك الاستثمار في مساعدة تحسين محركات البحث الاحترافية بجذب المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم.

ألست متأكدًا من الكلمات الرئيسية والعبارات الأكثر قيمة لعملك؟ تحقق من دليل الفيديو الخاص بنا لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية.سيساعدك تحديد الكلمات الرئيسية الأكثر قيمة لديك وتحديد ما إذا كان موقعك يتم تصنيفه وفقًا لهذه المصطلحات على تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة تحسين محركات البحث.

2. موقع الويب الخاص بك لا يحصل على الكثير من حركة المرور

بعد تحديد ترتيب موقعك في SERPs، سترغب في تقييم حركة مرور موقع الويب العضوية , عدد الزيارات التي يتلقاها موقعك من الأشخاص الذين ينقرون على قوائم البحث.للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تمكين Google Analytics على موقعك. بعد ذلك ، يمكنك تحليل الزيارات المجانية لموقعك من خلال:

1. الانتقال إلى علامة التبويب "اكتساب" في Google Analytics

2. النقر على "نظرة عامة" لمشاهدة تفاصيل أهم القنوات

3. النقر على "بحث مجاني" لتقييم النسبة المئوية لزيارات الموقع التي تأتي من البحث المجاني


إذا لم يكن البحث المجاني محركًا رئيسيًا لزيارات موقعك ، فقد حان الوقت للنظر في مساعدة تحسين محركات البحث لموقعك على الويب.

3. حركة المرور الخاصة بك لا تحول

ستحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى عدد التحويلات التي تتلقاها من البحث المجاني.إذا زار الأشخاص موقعك ولكنهم لم يجروا تحويلات ، فإن الاستثمار في تحسين محركات البحث يمكن أن يكسبك المزيد من التحويلات والعملاء.

باتباع الخطوات الموضحة أعلاه ، انقر على نظرة عامة على "البحث المجاني" في Google Analytics وألق نظرة على النسبة المئوية للزيارات التي يتم تحويلها من البحث المجاني.

إذا كان معدل التحويل الخاص بك منخفضًا ، فقد تحتاج إلى تعديل إستراتيجية استهداف الكلمات الرئيسية للوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين , الأشخاص الذين من المرجح أن يشتروا من عملك.

تساعدك استراتيجيات تحسين محركات البحث على تحسين المحتوى على موقع الويب الخاص بك لمساعدة الزوار في العثور على المعلومات التي يحتاجونها وفي النهاية الاتصال بك أو الشراء.

يمكن لخبير خدمة تحسين ظهور الموقع (SEO) مساعدتك في تشخيص مشاكل التحويل وإجراء التحسينات اللازمة لكسب المزيد من المبيعات والإيرادات.

4. موقعك لا يستجيب للجوال

ما يقرب من 60 في المائة من عمليات البحث عبر الإنترنت تأتي من الأجهزة المحمولة.

حتى إذا كان موقعك يحتل مرتبة في نتائج البحث ، فإنك تخاطر بفقدان العملاء المحتملين والأرباح القيّمة إذا لم يكن مستجيبًا للجوّال.

لضمان تمتع كل مستخدم بتجربة إيجابية على موقعك ، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه للوصول إليه ، يلزمك التأكد من أنه مستجيب. ألست متأكدًا من كيفية عرض موقعك على الأجهزة المحمولة؟

تحقق من أداة الاختبار المتوافقة مع الجوّال من Google. إذا لم يعجبك ما تراه ، فإن الاستثمار في مساعدة تحسين محركات البحث يمكن أن يسمح لك بإنشاء موقع لا يصنف في نتائج البحث فحسب ، بل يشجع أيضًا على النقرات والتحويلات.

5. موقعك ليس آمنًا باستخدام بروتوكول HTTPS

في عام 2018 ، بدأت Google في تصنيف المواقع بخلاف HTTPS على أنها "غير آمنة" في المتصفحات.

إذا كنت تريد أن يشعر العملاء بالأمان والراحة عند تصفح موقعك ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه يحتوي على "طبقة مآخذ آمنة" أو شهادة SSL. تظهر المواقع التي تحتوي على شهادات SSL بأيقونات قفل مغلق بجوار عناوين URL الخاصة بها وتتضمن "https" مقابل "http" في عناوين URL.


بينما أعلنت Google رسميًا عن HTTPS كإشارة تصنيف في عام 2014 ، فقد أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى نظرًا لأن 30 بالمائة من نتائج Google للصفحة الأولى تستخدم HTTPS.

إذا لم يكن موقعك آمنًا باستخدام HTTPS، فقد حان الوقت للتفكير في المساعدة الاحترافية لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك.


9علامات تشير بان موقعك يحتاج لتحسين محركات البحث

6. لم تنشأ محتوي تسويقي

إذا كنت ترغب في الترتيب في الجزء العلوي من نتائج البحث ، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى متعمق وشامل.ترغب محركات البحث مثل Google في عرض محتوى قيم يجيب على استعلامات بحث المستخدمين أو يطابقها ، وإذا كان موقعك لا يوفر هذا المحتوى ، فستحتاج إلى الاستثمار في مساعدة تحسين محركات البحث.

هل تتذكر الكلمات الرئيسية القيمة التي حددتها مسبقًا؟ يسمح لك تسويق المحتوى بإنشاء صفحات إعلامية تتعلق بأهم الكلمات الرئيسية والعبارات.

لا يعزز تسويق المحتوى تصنيفاتك في نتائج البحث فحسب ، بل يساعد العملاء المتوقعين في معرفة المزيد عن عملك والعثور على المعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ الخطوة التالية في رحلة الشراء.

يحب كل من محركات البحث والزوار على حدٍ سواء المحتوى الجديد ، لذا ستحتاج إلى تحديث محتوى موقعك بشكل منتظم. من المهم أن تتذكر أن تسويق المحتوى ، مثل تحسين محركات البحث ، ليس إستراتيجية محددة ونسيانها. إذا كنت ترغب في رؤية نتائج من تسويق المحتوى ، فأنت بحاجة إلى الالتزام بخطة إنشاء محتوى منسقة.

7. موقعك به مشاكل فنية

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في خدمة تحسين ظهور الموقع إذا كان موقعك يواجه مشكلات فنية.

بالإضافة إلى تبسيط شفرة موقعك ، ستحتاج إلى مراعاة العناصر الفنية التالية لتحسين محركات البحث.

سرعة الموقع

هل تعلم أن 40٪ من المستخدمين سيضغطون على زر الرجوع إذا استغرق تحميل موقع الويب الخاص بك أكثر من ثلاث ثوان!

أكدت Google سرعة الصفحة كعامل ترتيب ، لذلك إذا كنت ترغب في رؤية تصنيفات أعلى ، فقد حان الوقت للاستثمار في تحسين محركات البحث للمساعدة في تسريع موقعك. ألست متأكدًا مما إذا كانت سرعة موقعك على قدم المساواة؟

ابدأ باختبار سرعتك باستخدام أداة PageSpeed Insights من Google.إذا لم تكن راضيًا عن النتائج ، فلا داعي للقلق. تقدم ArabiSEO خدمات تحسين سرعة الصفحة لضمان تحميل موقعك بسرعة وكفاءة.

محتوى مكرر

يظهر المحتوى المكرر على موقعك في أكثر من مكان ، ويخلق مشاكل لمحركات البحث وأصحاب المواقع. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك صفحتان تستهدفان "إيجارات البناء في [موقعك]" وتحتويان على محتوى متطابق تقريبًا ، فلديك محتوى مكرر على موقعك.

عندما يشتمل موقعك على محتوى مكرر ، تكافح محركات البحث لتحديد إصدار المحتوى المراد فهرستها وعرضها في نتائج البحث. هذا يخفف من رؤية الصفحات لأن محركات البحث تختار نسخة واحدة لعرضها.

إذا كان موقعك يحتوي على محتوى مكرر ، فإنك تخاطر بتكبد عقوبات من Google ، وقد تواجه إلغاء فهرسة مؤقتًا.يمكنك استخدام أساليب متعددة للتعامل مع المحتوى المكرر بما في ذلك:

1. استخدام العلامة rel = ”canonical” لتدوين الإصدار "المفضل" من الصفحة

2. استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 لتوجيه المحتوى المكرر إلى مكان واحد.

لمزيد من المعلومات حول المحتوى المكرر على تحسين محركات البحث ، راجع هذه المقالة المفيدة .

في غضون ذلك ، ستحتاج إلى الحصول على مساعدة احترافية لتحسين محركات البحث لمعالجة المحتوى المكرر على موقع الويب الخاص بك.

ملف robots.txt

ينبه ملف robots.txt روبوتات البحث إلى مناطق لا تريد الزحف إليها أو فهرستها في موقعك على الويب. إذا كنت تعتقد أن ملف robots.txt مفيد في منع ظهور مناطق من موقعك في نتائج البحث ، فيجب أن تكون حذرًا للغاية لتجنب الحظر على مستوى الموقع.

خريطة موقع XML

مخطط موقع الويب الخاص بك ، يساعد ملف Sitemap بتنسيق XML على ضمان ألا تفوت برامج الزحف لمحركات البحث أي شيء عند فهرسة موقعك.

يعمل ملف Sitemap بتنسيق XMLعلى تسريع عملية فهرسة موقعك ، ومن المهم إذا كنت تريد أن يعكس فهرس Googleمحتوى موقعك بدقة.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في إنشاء خريطة موقع XML وإرسالها إلى Google عبر حساب Search Console، فقد حان الوقت للنظر في مساعدة تحسين محركات البحث.

8. يقدم موقعك تجربة مستخدم سيئة (UX)

من أجل الترتيب في الجزء العلوي من نتائج البحث ، يحتاج موقعك إلى توفير تجربة مستخدم إيجابية (UX) للزوار.تلعب مكونات UX الرئيسية مثل التنقل في موقعك وبنيته دورًا مهمًا في عملية البحث عن المعلومات للزوار. إذا لم يتمكن الأشخاص من العثور على المعلومات التي يريدونها على موقعك بسرعة وسهولة ، فلن يضيعوا أي وقت في الضغط على زر الرجوع للعودة إلى SERPs.

نظرًا لأن Google تضع في اعتبارها وقتًا طويلاً عند ترتيب مواقع الويب ، فمن المهم أن يوفر موقعك تجربة مستخدم إيجابية للحفاظ على تفاعل الأشخاص ونشاطهم على موقعك.بالإضافة إلى تبسيط التنقل ، تعد إضافة عناصر مرئية مثل الصور ومقاطع الفيديو طريقة رائعة لتعزيز جاذبية تجربة المستخدم لموقعك.

بدون تجربة مستخدم إيجابية ، لن يتم ترتيبك في أعلى SERPs ، لذلك ستحتاج إلى استشارة أحد خبراء خدمة تحسين ظهور الموقع إذا كانت تجربة المستخدم لموقعك أقل من المرغوب فيه.

9. لا يحتوي موقعك على روابط خلفية كثيرة

تأخذ محركات البحث مثل Googleفي الاعتبار عدد وجودة الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعك عند ترتيبه في نتائج البحث.

عندما يتلقى موقعك روابط من مواقع سلطة أخرى ، فإن Google تنظر إلى هذه الروابط على أنها "تصويتات" لصالح موقعك وسمعته الإيجابية. بعبارة أخرى ، فإن اكتساب روابط خلفية من مواقع حسنة السمعة يُظهر لمحركات البحث أنك سلطة في مجالك - وسوف ترتبك في مرتبة أ