top of page

7 خطوات لتحسين سرعة الموقع

تاريخ التحديث: قبل ٣ أيام

هل أنت صاحب موقع تتطلع إلى تحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بك؟ هل تتساءل لماذا لا يظهر موقعك على الويب في نتائج البحث؟ قد تكون الإجابة أمامك مباشرة (سرعة موقع الويب). في منشور المدونة هذا، سنستكشف سرعة موقع الويب، ولماذا يهم تحسين محركات البحث وأفضل الطرق لتحسين موقع الويب الخاص بك لأوقات تحميل أسرع.

سرعة الموقع

1. فهم أهمية سرعة الصفحة

تعد الصفحات الأسرع أكثر كفاءة توفر تجربة مستخدم أفضل على الصفحة. من المرجح أيضًا أن تحتل مرتبة أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، مما قد يحسن من ظهور موقعك على الويب ومعدلات التحويل. في الواقع جعلت Google سرعة الصفحة عاملاً أساسيا من عوامل الترتيب.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك. أولاً وقبل كل شيء، تحتاج إلى فهم أهمية تقليل حجم الملف. يمكن القيام بذلك عن طريق تصغير الكود الخاص بك والقضاء على البرمجة غير المستخدمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك استخدام التخزين المؤقت لتحسين أداء موقع الويب الخاص بك. أخيرًا، يجب أن تستهدف وقت تحميل يبلغ 8 ثوانٍ أو أقل. من خلال مراقبة أداء موقع الويب الخاص بك بانتظام، يمكنك التأكد من استمرار عمله بسلاسة.

2. تعلم كيفية تقييم وتحسين سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك

لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك، من المهم أن تفهم أهمية سرعة الصفحة. وفقًا لـ Google تعتبر الصفحة التي يكون وقت تحميلها ثانيتين أو أقل سريعة. إذا استغرق تحميل صفحتك أكثر من ثانيتين، فسيكون لذلك تأثير سلبي على ترتيب موقع الويب الخاص بك. علاوة على ذلك، يمكن أن تتسبب الصفحات البطيئة أيضًا في هجر المستخدمين لموقعك.

لاختبار سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك وقياسها، يمكنك استخدام Pingdom Website Speed ​​Test و GTmetrix. توفر كلتا الأداتين اختبارات مجانية وتوفران توزيعات تفصيلية لمدى سرعة تحميل العناصر الفردية للصفحة. بالإضافة إلى ذلك، تعد PageSpeed ​​Insights أداة مجانية تقدمها Google يمكنها مساعدتك في تحليل أداء موقع الويب الخاص بك والاطلاع على اقتراحات حول كيفية جعله أسرع.

لتحقيق مُحسنات محركات البحث الأمثل، من المهم مراقبة أداء موقع الويب الخاص بك بانتظام. من خلال تتبع أداء موقعك بمرور الوقت، يمكنك إجراء التعديلات اللازمة لتحسين سرعة صفحتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي استهداف وقت تحميل يبلغ 8 ثوانٍ أو أقل إلى تحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك بشكل كبير.

3. تصغير الترميز الخاص بك

إذا كنت مثل معظم مشرفي المواقع، فمن المحتمل أن تكون على دراية بمصطلح "سرعة الصفحة". ولكن هل تفهم حقًا ما هو وكيف يمكن أن يؤثر على مُحسنات محركات البحث وحركة المرور على موقع الويب؟

سرعة الصفحة هي في الأساس الوقت الذي يستغرقه تحميل صفحة الويب من الخادم. يتضمن هذا كل شيء من وقت طلب الصفحة حتى يتم عرضها على الشاشة. من الواضح أن سرعات الصفحة البطيئة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على أداء موقعك وتصنيفاته.لكن سرعة الصفحة ليست مهمة فقط لتحسين محركات البحث وزيارات الموقع. في الواقع، يمكن أن يكون لسرعة الصفحة أيضًا تأثير كبير على مدى سرعة تحميل الصفحات وتحويلها إلى عملاء متوقعين ومبيعات. لذلك إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح الشامل لموقعك فمن المهم أن تفهم كيفية عمل سرعة الصفحة وكيف يمكنك تحسينها.

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك. بالنسبة للمبتدئين، تأكد من تقليل الترميز الخاص بك. هذا يعني إزالة المسافات والفواصل والأحرف الأخرى غير الضرورية من التعليمات البرمجية الخاصة بك. سيؤدي ذلك إلى تقليل حجم الملف وتقليل كمية البيانات المطلوبة من خادم الويب.

بالإضافة إلى ذلك، استخدم التخزين المؤقت لتخزين أجزاء من محتوى موقع الويب الخاص بك على الخادم. سيؤدي ذلك إلى تقليل عدد المرات التي يحتاج فيها المحتوى إلى التنزيل من خادم الويب.

شيء آخر يمكنك القيام به هو تقليل حجم الصور الخاصة بك. لن يؤدي ذلك إلى تقليل وقت تحميل صورك فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى تقليل استخدام النطاق الترددي لموقع الويب الخاص بك.

وأخيرًا، يجب أن تستهدف وقت تحميل يبلغ 8 ثوانٍ أو أقل. هذا هدف قوي جدًا، ولكن إذا تمكنت من إدارته، فستكون في حالة جيدة لتحسين سرعة صفحة موقع الويب والأداء العام.

4. الاستفادة من التخزين المؤقت

يعد التخزين المؤقت أحد أهم الخطوات لتحسين أوقات تحميل موقعك. من خلال تمكين التخزين المؤقت للمتصفح، فإنك تخبر متصفحات الزائرين بتخزين بعض نسخ ملفاتك حتى يتمكنوا من تحميلها بسرعة في المرة التالية التي يزورون فيها موقعك.

هناك عدة أنواع من التخزين المؤقت التي يمكنك تمكينها على موقع الويب الخاص بك. تتضمن بعض أكثرها شيوعًا التخزين المؤقت HTTP و CDN. التخزين المؤقت HTTP هو الأكثر شيوعًا ويتم تمكينه افتراضيًا في معظم المتصفحات. التخزين المؤقت لـ CDN هو شكل أكثر تقدمًا من التخزين المؤقت ويسمح لك بتخزين الملفات مؤقتًا من الخوادم البعيدة.

لتمكين التخزين المؤقت للمتصفح على موقع الويب الخاص بك، ستحتاج أولاً إلى تحديد الملفات التي تريد تخزينها مؤقتًا. يمكنك بعد ذلك استخدام إعدادات المستعرض لتمكين التخزين المؤقت لهذه الملفات. يمكنك أيضًا استخدام أدوات الجهات الخارجية لتخزين ملفاتك مؤقتًا نيابة عنك.

5. تحقق من Google PageSpeed

عندما يتعلق الأمر بتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك، فإن ضمان سرعة تحميل موقع الويب الخاص بك أمر ضروري. إن أداة Google PageSpeed ​​Insights هي أداة يمكن أن تساعدك في قياس سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك وتحسينها. باتباع النصائح والحيل الواردة في هذه المقالة، يمكنك تحقيق نتيجة سرعة صفحة تبلغ 8 ثوانٍ أو أقل. سيساعد هذا موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs).

تحسين سرعة الموقع

6. تحديد سبب تحميل بعض الصفحات بشكل أسرع من غيرها

قد يكون من الصعب تحديد سبب تحميل بعض الصفحات بشكل أسرع من غيرها على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك، من خلال قضاء الوقت في تقييم أداء موقع الويب الخاص بك وتنفيذ أي تحسينات ضرورية، يمكنك تحقيق وقت تحميل أسرع لصفحاتك.هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سرعة الصفحة على موقع الويب، بما في ذلك حجم و وزن محتوى الصفحة، والترميز المستخدم في الصفحة، ونوع الخادم الذي يستضيف الصفحة، واتصال المستخدم بالإنترنت. من خلال فهم هذه العوامل وتنفيذ التحسينات اللازمة، يمكنك التأكد من أن جميع صفحاتك يتم تحميلها بسرعة وسلاسة للزائرين.

7.مراقبة أداء موقع الويب الخاص بك بانتظام

تعد المراقبة المنتظمة لأداء موقع الويب الخاص بك أمرًا ضروريًا لضمان تشغيل موقعك بسلاسة وتحميله بسرعة للزائرين. PageSpeed ​​Insights هي أداة مجانية وسهلة الاستخدام يمكنها مساعدتك في تتبع أداء موقع الويب الخاص بك وإجراء التحسينات اللازمة.

باتباع النصائح الواردة في هذه المقالة، يمكنك تحسين سرعة صفحة موقع الويب الخاص بك والأداء العام.


١٥ مشاهدة٠ تعليق

المنشورات الأخيرة

إظهار الكل