• Mohamed Agamey

3 طرق للعثور على كلمات رئيسية ذات صلة وتحسين الظهور في محركات البحث

تاريخ التحديث: ٢٩ سبتمبر





إذا كنت مثل العديد من جهات التسويق ، فإن الكلمات الرئيسية الأولى التي فكرت فيها كانت وصفًا دقيقًا لمنتجات شركتك وخدماتها - ولكنها وصفت أيضًا المئات (إن لم يكن الآلاف) من عروض الشركات الأخرى. المنافسة على هذه الكلمات الرئيسية مرتفعة للغاية ، ومن غير المرجح أن يؤدي تحسينها إلى نتائج إيجابية.


يعد موقع عربي سيو موطنًا لخبراء الكلمات الرئيسية الذين سيساعدون في تعقب الكلمات الرئيسية الأكثر قيمة لمجال عملك وتحسين حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك.


بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تحديد كلمات رئيسية أطول وأكثر تحديدًا (تسمى "الكلمات الرئيسية الطويلة") بقصد أوضح. إذا كنت مستخدمًا جديدًا لتحسين الظهور في محركات البحث ، فقد يبدو هذا مستحيلًا ، ولكن هناك الكثير من الأدوات المصممة لمساعدتك في تحقيق ذلك بالضبط.


في هذه المقاله ، سنناقش ما الذي يجعل كلمة رئيسية رائعة وكيفية العثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك التجاري.


إذا كنت ترغب في التحدث مباشرة مع أحد المتخصصين حول الكلمات الرئيسية المهمة لشركتك ، فيمكنك التواصل معنا على +201503073075.


1. حدد الكلمات الرئيسية الطويلة باستخدام ahrefs


تعد ahrefs واحدة من أفضل الأدوات لتحديد فرص الكلمات الرئيسية الطويلة. إذا كانت لديك بالفعل قائمة جيدة من الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية ، فقد تكون هذه طريقة رائعة للتوسع فيها. ما عليك سوى كتابة إحدى كلماتك الرئيسية المحتملة ، وتحديد لغتك وبلدك ، ثم النقر على "اقتراح".


ستتلقى بعد ذلك قائمة أبجدية لعمليات البحث الشائعة ، بما في ذلك كلمتك الرئيسية الأصلية. اعتمادًا على شعبيتها ، قد يكون هناك عدة آلاف من النتائج.


لن تكون كل الاقتراحات ذات صلة مباشرة بعملك ، ولكن الكثير منها يجب أن يكون كذلك. نوصي بتتبع الفرص المحتملة في جدول بيانات.


كرر هذه العملية مع جميع كلماتك الرئيسية العامة للحصول على قائمة بالكلمات الرئيسية المستهدفة والجودة التي يمكنك استخدامها على موقعك. في هذه المرحلة ، سيكون لديك بضع مئات من الكلمات الرئيسية للبحث ، والمزيد من الكلمات الرئيسية المحتملة لاستهدافها!


2. تضييق نطاق قائمتك باستخدام Google Keyword Planner


الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة ضخمة من الكلمات الرئيسية المحتملة ، ستحتاج إلى تضييق نطاقها إلى قائمة أكثر قابلية للإدارة. هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك ، ولكن من أجل البساطة ، سنستخدم مخطط الكلمات الرئيسية في إعلانات Google. إنه سهل الاستخدام (خاصة إذا كانت لديك خبرة في استخدام إعلانات Google) ، بل إنه أفضل من ذلك - فهو مجاني.


بعد تسجيل الدخول إلى إعلانات Google ، انقر على "الحصول على بيانات واتجاهات حجم البحث".


الآن ، يمكنك إدخال الكلمات الرئيسية الطويلة التي اكتشفتها في ahrefs ، إما عن طريق نسخها ولصقها أو تحميل جدول بيانات.


انقر فوق "الحصول على حجم البحث" ، وستتمكن بسهولة من رؤية متوسط ​​عمليات البحث الشهرية لكل كلمة رئيسية ، بالإضافة إلى مستوى المنافسة لكل منها. يتم تحديد المنافسة من خلال عدد المعلنين الذين يقدمون عروض أسعار لكل كلمة رئيسية في إعلانات Google ، لذلك على الرغم من أن البيانات لا تأتي مباشرة من النتائج الطبيعية ، إلا أنها مؤشر جيد على عدد الشركات الأخرى التي تستخدم كل كلمة أو عبارة.


أثناء استعراض خياراتك ، يجب أن يكون هدفك هو تحديد الكلمات الرئيسية التي لها حجم بحث مرتفع ولكنها منخفضة المنافسة. تعني هذه المجموعة أنه على الرغم من أن العديد من الأشخاص يبحثون عن هذه الكلمة الرئيسية ، إلا أن العديد من المعلنين لا يهتمون بها - وهذه فرصة رائعة لشركتك.


إذا كان لديك الكثير من أفكار الكلمات الرئيسية ، فيمكنك تسهيل هذه العملية بالنقر فوق "تخصيص البحث" في الشريط الجانبي وقصر نتائجك على الكلمات الرئيسية ذات المنافسة المنخفضة فقط. بعد ذلك ، قم بفرز الكلمات الرئيسية المتبقية حسب متوسط ​​عمليات البحث الشهرية ، وسترى أفضل الخيارات الممكنة في الأعلى مباشرة.


يجب أن يمنحك هذا نقطة بداية قوية لاستراتيجيتك ، ولكن إذا كنت ترغب في التعمق أكثر في النتائج ، فراجع دليلنا المجاني للبحث عن الكلمات الرئيسية.


بمجرد أن تصبح راضيًا عن كلماتك الرئيسية ، نوصي بتنزيل جميع المعلومات من مخطط الكلمات الرئيسية إلى جدول بيانات للرجوع إليها في المستقبل.



3. إنشاء محتوى يطابق الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث


الآن بعد أن أصبحت لديك قائمة قوية من الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، ستحتاج إلى تحديد أفضل الطرق لدمجها في جميع أنحاء موقعك. وببساطة قد يبدو مجرد إضافتها إلى صفحاتك الحالية ، فهذه فكرة جيدة فقط لأن المحتوى الحالي الخاص بك يغطي موضوع الكلمات الرئيسية.


في معظم الحالات ، يعني هذا أنك ستحتاج إلى إنشاء محتوى يلائم الكلمات الرئيسية. وعلى الرغم من أن البحث عن نوع الصفحات التي يقدّرها Google والقراء وكتابتها يتطلب وقتًا إضافيًا وطاقة ، إلا أنه سيساعد في تحسين خدمات السيو للمواقع وخاصه الموقع الخاص على المدى الطويل.


ليس هذا فقط ، ولكن كتابة ونشر المحتوى الأصلي هي استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث. وعندما تستخدم كلمات رئيسية ذات حجم بحث مرتفع بالفعل ، فمن المرجح أن ترى نتائج إيجابية.


ادمج كلماتك الرئيسية ذات الصلة في إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك كموضوعات لمشاركات المدونة والمحتوى الدائم ، وستكون في طريقك لتأسيس شركتك عبر الإنترنت.

هل أنت جاهز لتحسين الظهور في قوقل لشركتك مع افضل شركه تحسين محركات البحث في الامارات؟


إن أساس أي إستراتيجية ناجحة لتحسين محركات البحث هو الكلمات الرئيسية المختارة جيدًا ، لذا يعد اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة أمرًا بالغ الأهمية. في عربي سيو ، لدينا خبرة في القيام بذلك بالضبط.

يستخدم المسوقون عبر الإنترنت مجموعة متنوعة من الأدوات للبحث واختيار الكلمات الرئيسية الطويلة المصممة خصيصًا لكل عميل من عملائنا ، وسوف يفعلون نفس الشيء من أجلك. اتصل بنا اليوم للتحدث مع استراتيجي ومعرفه سعر خدمه تحسين الظهور في محركات البحث!

٩ مشاهدات٠ تعليق