تحسين الظهور في قوقل | خدمة تحسين ظهور الموقع
top of page
  • صورة الكاتبlili clark

ما هي أسهل طريقة لمعرفة أكثر الكلمات بحثاً في محركات البحث؟

تاريخ التحديث: ٢ أغسطس ٢٠٢٣

قد يكون البحث عن الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا مهمة شاقة، لكن لا يجب أن تكون كذلك! لقد قمنا بتجميع هذا الدليل لمساعدتك في الكشف عن الكلمات الأكثر بحثًا في محركات البحث حتى تتمكن من تحسين الظهور في قوقل وزيادة عدد الزيارات. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول مدى سهولة اكتشاف ما يبحث عنه الأشخاص عبر الإنترنت.

تعد محركات البحث أداة قوية للعثور على المعلومات عبر الإنترنت. يستخدمون الخوارزميات للزحف إلى مواقع الويب وفهرستها وترتيبها بناءً على صلتها بالكلمات الرئيسية التي يدخلها المستخدم.

البحث عن الكلمات الرئيسية هو عملية البحث عن أفضل الكلمات لاستخدامها في استعلام البحث من أجل الحصول على أكثر النتائج دقة. من المهم اتباع أفضل ممارسات تحسين محركات البحث و تحسين الظهور في قوقل بحيث يمكن أن يحتل مرتبة أعلى في نتائج محركات البحث. بالإضافة إلى ذلك، فإن فهم الأنواع المختلفة لمحركات البحث ووظائفها هو المفتاح لتحقيق النجاح في تحسين محركات البحث. فيما يلي أهم 7 طرق لمعرفه كيفيه ايجاد اكثر الكلمات بحثا في محركات البحث.

1- فهم الكلمات المفتاحية والكلمات المفتاحية طويلة الذيل

أسهل طريقة لمعرفة الكلمات الأكثر بحثًا في محركات البحث هي استخدام Google Suggest، وإلقاء نظرة على عمليات البحث ذات الصلة من Google، واستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية، وتحليل تقارير استعلام البحث، ومواقع الأسئلة والأجوبة، و Wikipedia، واستخدام SERP من Google. الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات أطول ومحددة تعتمد على النية ويمكن العثور عليها باستخدام ميزة الإكمال التلقائي من Googleمن خلال فهم واستخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل في استراتيجيات تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث، يمكن أن تساعد في زيادة ظهور موقع الويب والوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

2- استخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية الشائعة

أسهل طريقة لمعرفة الكلمات الأكثر بحثًا في محركات البحث هي استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة مثل Google Keyword Planner, Free Keyword Tool و SEMrush و Ahrefs و Keywords Everywhere. تتيح هذه الأدوات للمستخدمين تدقيق موقع بسهولة، ومراقبة المنافسين، وإنشاء قوائم كلمات رئيسية، والحصول على أحجام بحث لأي موضوع. بالإضافة إلى ذلك، يوفر مخطط الكلمات الرئيسية من Google نظرة ثاقبة على الكلمات الرئيسية المدفوعة، بينما توفر أداة الكلمات الرئيسية المئات من الكلمات الرئيسية ذات الصلة الطويلة لأي موضوع.

3- تحليل حركة مرور الويب الخاصة بالمنافسين

يمكن العثور على الكلمات الأكثر بحثًا في محركات البحث بسهولة باستخدام أداة الكلمات الرئيسية المجانية ويمكن أيضًا استخدام أدوات أخرى مثل BuzzSumo و Semrush و Spyfu و Ahrefs و Google Auction Insights و Seed Keywords و Tag Clouds للبحث عن الكلمات الرئيسية للمنافسين. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام تقرير البحث العضوي و MozBar، يمكن للمرء إجراء تحليل تنافسي سلبي للحصول على معلومات قيمة مثل القدرة التنافسية للكلمات الرئيسية وطول عمر موقع الويب.

4- استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحديد الاتجاهات

يعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي طريقة سهلة وفعالة لتحديد الاتجاهات في الكلمات الرئيسية لمحرك البحث.

تعتبر Google Trends أداة مجانية توفر بيانات في الوقت الفعلي حول مصطلحات ومواضيع بحث المستخدم، مما يسمح للشركات والمسوقين والباحثين وغيرهم باكتساب رؤى قيمة عن جمهورهم المستهدف من خلال مراقبة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك أيضًا فهم ما يقوله الناس عن علامتك التجارية والمواضيع التي تتجه بين عملائك المستهدفين.

الكلمات الاكثر بحثا

5- تخصيص النهج الخاص بك للحصول على أفضل النتائج

أسهل طريقة لمعرفة الكلمات الأكثر بحثًا في محركات البحث هي استخدام البحث عن الكلمات الرئيسية. يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية العثور على مصطلحات البحث التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث وتحليلها واستخدام تلك البيانات لخدمة تحسين ظهور الموقع. يمكن القيام بذلك باستخدام مخطط الكلمات الرئيسية، والتي يمكن أن تساعدك في العثور على كلمات رئيسية فريدة تتعلق بعملك وتقدير عمليات البحث التي يتلقونها. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام كلمات رئيسية للأسئلة في المحتوى الخاص بك، يمكنك مساعدة موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في نتائج البحث العضوية. أخيرًا، يمكن أن يمنحك استخدام علامات الاقتباس حول مصطلحات بحث محددة عند البحث نتائج أكثر دقة. من خلال تخصيص أسلوبك في البحث عن الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث، يمكنك الحصول على أفضل النتائج.

6- دمج المرادفات في بحثك

يعد استخدام المرادفات في محركات البحث طريقة رائعة لتعظيم إمكانات البحث. أسهل طريقة لدمج المرادفات في بحثك والعثور على الكلمات الأكثر شيوعًا هي استخدام ميزة البحث الفوري من Google. يتيح لك ذلك البحث بسرعة عن الكلمات الرئيسية المتعلقة بكلمتك الرئيسية، ويساعدك في العثور على الكلمات الأكثر بحثًا. يمكنك أيضًا استخدام أشياء مثل الاشتقاق والمرادفات والتحليل الإحصائي لإعادة كتابة استعلامات البحث. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام علامات الاقتباس حول الكلمات الرئيسية يخبر محرك البحث بالبحث عن تلك العبارة بالضبط بهذا الترتيب.

7- إستفد من الأسئلة الشائعة في عمليات البحث

أسهل طريقة لمعرفة الكلمات الأكثر بحثًا في محركات البحث هي إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. سيكشف هذا عن استعلامات البحث الشائعة التي يستخدمها العملاء ويساعدك على تحديد الكلمات والعبارات التي يجب تضمينها في محتوى تحسين محركات البحث الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من الأسئلة المتداولة في منتديات مثل Quora أو Reddit للحصول على فهم متعمق لما يريده جمهورك المستهدف. أخيرًا، يعد التحسين لـ Google، أكبر محرك بحث في العالم، أمرًا ضروريًا لدفع حركة المرور الدائمة إلى موقع الويب الخاص بك.


٤٣ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page