top of page

إستراتيجيات التسويق الرقمي لتحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل

تاريخ التحديث: ١١ سبتمبر ٢٠٢٣

الآن أصبحت محركات البحث قوقل هي المكان الذي يلجأ إليه الكثير للإجابة على معظم تساؤلاتهم من جميع أنحاء العالم، كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم نشاط تجاري أصبحوا لديهم مواقع على الانترنت، وذلك من أجل تحسين فرص وصولها لأكبر عدد من العملاء.


ولكن الأمر لا يعني وجود موقع إلكتروني خاص بنشاطك التجاري فقط بل يجب أن يصل إلى العملاء بشكل كبير، مما يجعل الكثير يبحث عن استيراتيجيات تتحدث عن تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل وظهور الموقع في النتائج الأولى للبحث، وذلك حتى يزيد من فرص وصول موقعك لعدد كبير من الباحثين.




تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل عبر استراتيجيات التسويق الرقمي


إذا كان لديك موقع الكتروني وتبحث عن طريقة تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل، إليك بعض النصائح التي تجعل موقعك يحتل المركز الأول في نتائج البحث، والتي تتمثل في الآتي:


1- اختيار الكلمات المفتاحية


يقوم الباحث بكتابة كلمات تدل على الشئ الذي يبحث عنه من خلال محرك البحث قوقل هذه الكلمات هي ما يطلق عليه الكلمات المفتاحية، حيث يجب أن تكون معرفة بشكل تام ويكون لديها علاقة بالأشياء التي تقدمها سواء كانت خدمة أو منتج يقوم عملائك بالبحث عنه.


كما يجب أن تتأكد من وضع الكلمة المفتاحية من ضمن محتوى موقعك بطريقة منظمة وصحيحة، وذلك لكي تتمكن من ظهور موقعك بشكل أفضل في نتائج بحث قوقل.


هناك بعض الأدوات التي يمكن استخدامها للبحث عن الكلمات المفتاحية و تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل ومنها:

أداة Keywordplanner: تقدم شركة جوجل هذه الأداة المجانية لمساعدتك في التعرف على عدد مرات البحث عن كلمة محددة قام الباحثين بها ومدى التنافس عليها، ولكن يشترط وجود حساب على Google ads.

أداة SEMrush: تساعدك هذه الأداة على التعرف على الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المنافسين وذلك عن طريق وضع روابط مواقعهم عبر الإنترنت، وذلك حتى يكون لديك نظرة واضحة عن أفضل الكلمات المفتاحية التي تساعد في ظهور موقعك في محركات البحث الأولى.


2- جودة المحتوى


جودة المحتوى هي التي تؤثر على ترتيب موقعك في صفحات محرك البحث، ولذلك يجب تقديم محتوى موقعك بشكل جيد حيث يجب أن يتمتع المحتوى بالجودة العالية، كما يجب التأكد من توافر الكثير من المعلومات حول تساؤلات الزوار والباحثين.


3- وضع الصور


من الضروري وضع مجموعة من الصور داخل الموقع الخاص بك لأن الصور تعمل على فهم الخدمة أو المنتج الذي تقدمه.


كما تساعد على تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل ولكن علينا بتسمية الصور باسامي تدل على محتوى الصور، كما يجب أن تحرص على النص البديل للصور التي تقوم بوضعها على الموقع.


4- الروابط الخلفية


هذه الروابط تساعد على توجيه الباحثين من صفحة لصفحة أخرى عبر الإنترنت، تنقسم هذه الروابط إلى نوعين وهما:

  • الروابط الداخلية: هذه الروابط توضع في صفحة محددة في الموقع الإلكتروني توجيهك إلى صفحات أخرى في موقعك، مما يساعد على وجود الزائر فترة أطول على موقعك الإلكتروني.

  • الروابط الخارجية: أما بالنسبة لهذه الروابط توضع في صفحة تخص موقع أخر تشير إلى موقعك، هذه الروابط تدل على ترويج الخدمات والمنتجات التي يقدمها موقعك، كما تساعد على زيادة عدد الباحثين في الموقع الإلكتروني الخاص بك.



أهمية تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل


يعلم الكثير من الأشخاص الذين يملكون مواقع عبر الإنترنت أنه من المهم أن يظهر الموقع في النتائج الأولى لمحركات البحث، بينما يسأل البعض عن أهمية تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل، وفيما يلي سنوضح لكم كافة التفاصيل عن هذا الموضوع.


1- الإعلان المجاني للموقع الإلكتروني


في حالة الرغبة بتحسين ظهور الموقع الإلكتروني الخاص بك عبر جوجل فهذا يكون بمثابة إعلان مجاني على موقعك بدون أي تكلفة، وذلك لأنه سيكون في أولى نتائج البحث ويتمكن عدد كبير من العملاء المتوقعين من زيارة موقعك.


2- زيادة عدد الزيارات للموقع الإلكتروني


ظهور موقعك الإلكتروني في نتائج البحث الأولى يعمل على زيادة عدد الزيارات في الموقع الإلكتروني الخاص بك، هذه الزيارات الطبيعية تعني زيارات مجانية غير مدفوعة كما في الزيارات التي يمكن أن تحصل عليها نتيجة الإعلانات.


أهم الاستراتيجيات التي تساعد على تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل


تحسين ظهور صفحات موقعك على محركات البحث من أهم المجالات التي تساعد على زيادة عدد الزوار المهتمين بالخدمات والمنتجات التي تقدمها.


ولذلك قد تسأل نفسك كيفية تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل وخلال السطور التالية سنوضح لكم أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها لمساعدة موقعك على الظهور في محركات بحث قوقل الأولى، وهي كالاتي:


1- تحسين البحث المحلي لموقعك


من أول الخطوات التي تساعد في تحسين محتوى موقعك هي استخدام كلمات وجمل يكتبها المستخدمين بشكل يومي على محركات البحث ويتضمنها محتوى موقعك بشكل طبيعي، مما يساعد قوقل على التعرف على عملك.


لكي تتمكن من الاستفادة بشكل كامل من الكلمات المفتاحية عليك باستخدام كلمات طويلة، حتى تكتسب فرصة التطابق مع الكلمات التي يبحث بها المستخدمين، وبذلك يساعد على تحسين ظهورك في محرك البحث المحلي.

ايضا الاهتمام ببروفايل الشركات علي جوجل ماي بيزنس سيساعدك كثيرا في جلب المزيد من الزوار لموقعك. ابدأ بانشاء بروفايل علي جوجل مابس الان وقم بتحسينه وربط موقعك الالكتروني.


2- تفعيل أداة جوجل بيزنس في موقعك


هذه الأداة الأساسية المجانية التي يستخدمها كافة الشركات، حيث أن هذه الأداة تساعد على وضع عملك على خريطة جوجل لكي يتمكن جميع العملاء من العثور على موقعك أثناء عملية البحث عن النشاط التجاري الذي تقدمه الشركة.


3- وضع كافة المعلومات التي تتعلق بالتواصل بطريقة واضحة


يعد توافر معلومات التواصل بشكل كافي عن النشاط التجاري الخاص بك من خلال الإنترنت، من أهم الأشياء التي تساعد على تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل عند إنشاء موقع خاص بك يتعلق بنشاط تجاري يجب أن تعرف citation website هذه هي عبارة عن مراجع لديها بعض المعلومات عن اسم العمل والعنوان ورقم الهاتف.


يقوم قوقل بأخذ هذه المعلومات في عين الاعتبار في حالة تحديد نشاطك التجاري للموقع الذي تقوم بعرضه على عمليات البحث التي لها هدف جغرافي.


4- تعزيز وجود موقعك من خلال بعض الروابط المحلية


تعمل هذه الروابط الخلفية التي تقوم بوضعها على المواقع الإلكترونية للإشارة على موقع الويب الخاص بك، وبذلك يساعد على تعزيز مكانة موقعك من خلال الإنترنت في التسويق المحلي، يعد هذا العنصر من أهم العناصر التي تساعد في تحسين ظهور موقعك وزيادة ترتيبه على نتائج بحث جوجل.


ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن تواجد هذه الروابط الخلفية الخاصة بموقعك في مواقع ذات جودة منخفضة يضر بنشاطك التجاري أكثر من الاستفادة منه.


ولذلك يجب أن تحرص على تحديد مواقع ذات كفاءة عالية لكي تضع فيها الروابط الخلفية الخاصة بموقعك، كما يجب أن تساعد بشكل أكبر في المشاركة المجتمعية لكي تحصل على تغطية كبيرة وذلك من خلال إقامة شراكة مع إحدى الشركات المحلية.




الأسئلة الشائعة حول تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل


كيف يمكنني تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل؟


هناك العديد من الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكنك اتباعها لتحسين ظهور صفحات موقعك في جوجل، بعضها يشمل كتابة محتوى ذو جودة عالية وملائمة الكلمات المفتاحية، وتحسين تجربة المستخدم على الموقع، وبناء روابط ذات جودة عالية وغيرها من الإجراءات الفعالة.


هل من الضروري أن أستعين بتخصصين من اجل تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل؟

في بعض الأحيان، قد يكون من الأفضل الاستعانة بخبراء في مجال تحسين محركات البحث (SEO) لتحقيق تحسين فعال لظهور صفحات موقعك في جوجل، في شركة عربي سيو لدينا خبراء أصحاب خبر و معرفة الي جانب الأدوات اللازمة لتحليل وتحسين موقعك بشكل أكثر تفصيلاً.


هل يمكنني أن أحصل على نتائج فورية من اجل تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل؟

تحسين ظهور صفحات موقعك في جوجل يستغرق وقتًا ومجهودًا ومن النادر الحصول على نتائج فورية، يجب أن تكون صبورًا ومستعدًا للاستثمار في الوقت والجهد اللازمين لتحسين الموقع.



وبذلك نكون قد وضحنا لكم بعض المعلومات التي تحتاج معرفتها للإجابة على سؤالك حول كيفية تحسين الظهور لصفحات موقعك في قوقل كما وضحنا لكم أهمية العمل على تحسين ظهور موقعك ويمكنك الان طلب خدمات تحسين الظهور لصفحات موقعي في قوقل من خلال شركة عربي سيو.

٤٧ مشاهدة٠ تعليق

Comments


bottom of page